اخبار المؤسسه
الرئيسية / اخبار المؤسسة / مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تقيم ورشة عمل حول أستعراض التجربة الماليزية لعرض البروتوكولات العلاجية وإدارة حالات كورونا (كوفيد19)

مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تقيم ورشة عمل حول أستعراض التجربة الماليزية لعرض البروتوكولات العلاجية وإدارة حالات كورونا (كوفيد19)

المكلا / خاص

برعاية مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت وبالتنسيق مع وزارة الصحة الماليزية وأئتلاف الأمل التنموية أقامت مؤسسة الطبيب الزائر التنموية ورشة عمل حول أستعراض التجربة الماليزية لعرض البروتوكولات العلاجية وإدارة حالات كورونا كوفيد 19 وذلك صباح يوم الخميس الموافق11 يونيو 2020م .

في البداية رحب الدكتور عبدالله كعيتي مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت بالمشاركين في الورشة جميعآ كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في الوصول لإنجاح هذه الورشة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها العالم أجمع ؛ بعد ذلك تحدث البروفيسور Syed Abdulhamid Al junid عن التجربة الماليزية ونجاحها في إدارة حالات كورونا والسيطرة عليه ؛ تاركآ المجال لزملائه الدكاترة الماليزيين للتحدث أكثر عن التجربة وكيفية نجاحها وقد تحدث كلآ من Dr. Siti Aisah Mokhtar و Dr. Benedict Sim و Dr. Noorul Hashimah Hashim ؛ بعد ذلك تحدث الدكتور عبدالقادر بايزيد عضو اللجنة الإستشارية لمجابهة فايروس كورونا في محافظة حضرموت عن التحديات التي يواجهونا في بلادنا في ظل أزمة الحروب وهي الأسوأ بالعالم ؛ موضحآ خلال حديثة عن شكر السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية علی الدعم الذاتي من السلطة في ظل غياب الدولة ؛ كما تقدم بالشكر والأمتنان للمستشفيات الخاصة علی أستعدادها ودعمها بكل ماتملك لمحاربة هذا الوباء في ساحل ووادي حضرموت .

من جانب آخر تحدث الدكتور عبدالرحمن السويني عضو مجلس الإدارة – مسؤول النشاط الإيصالي بمؤسسة الطبيب الزائر التنموية عن أهمية هذه الورشة لأستعراض التجربة الماليزية والأستفادة منها لإدارة الحالات المصابة بفايروس كورونا مثمنآ الجهود التي بذلت من أئتلاف الأمل التنموية بالرياض والتنسيق مع وزارة الصحة الماليزية لعمل هذه الورشة .

كما جری خلال الورشة مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بإدارة الوضع الصحي لمجابهة فايروس كورونا وتفاعل المشاركين من الأطباء بالمداخلات سواء المتواجدين في القاعة أو عبر النت من مدينة سيئون ومدينة كوالالمبور بماليزيا .

حضر الورشة عدد من الكوادر الصحية
والأطباء الأخصائين ومنهم الدكتور عبدالله كعيتي والدكتور أسامة بن زهيدان والدكتور عبدالقادر بايزيد والدكتور عبدالرحمن السويني والدكتور حسين الغزالي والدكتورة أبها باعويضان والدكتورة فوزية غرامه والدكتورة فائزة العمودي وعدد من الأطباء المقيمين في العزل الصحي بمركز الشهيد الدكتور رياض الجريري (فلك) بالإضافة لعدد من الأطباء المقيمين في المستشفيات الحكومية .

————————————-
لزيارة موقعنا علی الأنترنت
www.ocdoMuk.org

صفحتنا على الفيس بوك :

facebook.com/OCDOmukalla

قناتنا على التليقرام

https://t.me/OCDOFoundation

للتواصل
05308934 📞
772 398162

شاهد أيضاً

وفد مؤسسة الطبيب الزائر التنموية يقوم بزيارة أستباقية للمركز الصحي بوحدة 400شقة بربوه خلف

المكلا / خاص قام وفد مؤسسة الطبيب الزائر التنموية ممثلآ بالأستاذة اعتماد محمد بن شحنة …