*برعاية محافظ حضرموت- قائد المنطقة العسكرية الثانية وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تختتم برنامج القوافل والعيادات الطبية التخصصية لعام 2021 بحفل ختامي وتكريمي

Share This Post

*المكلا/ خاص*
برعاية محافظ حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللوار الركن فرج سالمين البحستي وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية أقامت مؤسسة الطبيب الزائر التنموية حفل ختامي وتكريمي لبرنامج القوافل والعيادات الطبية التخصصية لعام 2021 وذلك صباح يوم السبت الموافق 25 ديسمبر 2021م بمدينة المكلا .
وفي الحفل ألقى وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور الحفل الختامي والتكريمي لبرنامج القوافل والعيادات لمؤسسة الطبي الزائر، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي قدمتها لتنفيذ هذا البرنامج من أجل تقديم الخدمات الصحية والطبية للمجتمع وتحملهم مشقة السفر إلى مناطق ريفية نائية تكريسا لروح المسؤولية المجتمعية.
وقال الدكتور باصريح “إن ما تمر به المحافظة والوطن بشكل عام من ظروف استثنائية عكست نفسها جليا على الجميع دون استثناء مما يستدعي الجميع الوقوف صفا واحد في مواجهة هذه التحديات للخروج من هذه الازمة بأقل الخسائر الممكنة”، مضيفا إلى أن السلطة المحلية تعول كثيرا على الدور الأكاديمي والعلمي للقطاع الصحي في الارتقاء الوضع الصحي العام بحضرموت.
مشيرا إلى دور مؤسسة الطبيب الزائر في تقديم الخدمة العلاجية في ظروف جائحة كورونا والتي لم تتوقف فيها نزولاتكم الميدانية لتخفيف العبء على المرضى في مختلف أنحاء محافظة حضرموت مما وضع المؤسسة في محل احترام وتقدير الجميع دون استثناء، معربا عن شكره لإدارة وموظفي المؤسسة ولرئيس مجلس الأمناء الدكتور عمر بامحسون.
من جهته حيا نائب مدير مكتب عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان عبدالله مرعي مؤسسة الطبيب الزائر على جهودها المباركة منذ انطلاقتها التي تخللها العديد من الأنشطة والبرامج والمشاريع الصحية والطبية في كافة أنحاء محافظة حضرموت، مقدما شكره لمؤسسة صلة للتنمية على ما تقدمه من دعم في القطاع الصحي.
كما ألقت المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر إعتماد بن شحنة كلمة المؤسسة أشارت فيها إلى أن برنامج القوافل والعيادات التخصصية للعام 2021م الذي تنفذه مؤسسة الطبيب الزائر وتموله مؤسسة صلة للتنمية أتى كثمرة تكافل وتعاون من مختلف الجهات وعلى رأسها السلطة المحلية بحضرموت والعمليات المشتركة والأطباء والفرق التطوعية في المديريات المستهدفة.
موضحة أن الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو إيصال الخدمات الصحية والعلاجية المتكاملة التي اشتملت على العيادات التخصصية التي يدريها أطباء اختصاص ومساعدين لهم بالإضافة إلى مختبر وصيدلية لصرف العلاجات اللازمة وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي، حيث استهدف هذا البرنامج نحو 893 مستفيد في المناطق الريفية والأشد فقراً.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية قدمتها زهرات السلام، وقصيدة شعرية ألقاها مدير عام مكتب الصحة بمديرية أرياف المكلا طالب باقديم، إضافة إلى عرض ربورتاج عن برنامج العيادات الطبية التخصصية لعام 2021م روبورتاج خاص بمسابقة الفرق التطوعية حيث أعلن خلال عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
واختتم الحفل بتكريم السلطة المحلية بحضرموت والجهات الحكومية والخاصة والمساهمين والمساندين لجهود مؤسسة الطبيب الزائر في برنامج القوافل والعيادات الطبية لعام 2021م والأطباء والمتطوعين.
حضر الحفل مستشار محافظة حضرموت الدكتور حاج الشعيب، وعميد معهد العلوم الصحية بالمكلا الدكتور محمد عوض لرضي، ومدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة الدكتور محمد باهيثم، وعدد من مدراء عموم المديريات ومكاتب الصحة بالمديريات وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني بحضرموت .
—————————————-
لزيارة موقعنا علی الأنترنت
صفحتنا على الفيس بوك :
قناتنا على التليقرام
للتواصل
05308934 📞
772 398162

More To Explore

اخبار وانشطة المؤسسة

مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تقيم برنامج تدريبي لأطباء زمالة القلب والعناية والأطباء العموم بمدينة المكلا

المكلا / خاص انطلاقاً من تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية والشراكة الفعالة مع الجهات ذات العلاقة لتأهيل الكادر الصحي أقامت مؤسسة الطبيب الزائر التنموية

زر الذهاب إلى الأعلى