برعاية عمادة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت أقامت مؤسسة الطبيب الزائر التنموية بالشراكة مع مؤسسة دار الشفاء الطبية دورة تدريبية في الإنعاش القلبي المتقدم للبالغين

Share This Post

المكلا / خاص

انطلاقاً من تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية والشراكة الفعالة مع الجهات ذات العلاقة لتأهيل الكادر الصحي وبرعاية كريمة من عمادة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت أقامت مؤسسة الطبيب الزائر التنموية بالشراكة مع مؤسسة دار الشفاء الطبية وبالتعاون مع مؤسسة أمراض القلب الخيرية ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة دورة تدريبية في الإنعاش القلبي المتقدم للبالغين للأطباء الاخصائيين وزمالة القلب ومقيمين العناية بالإضافة إلى مقيمين الأقسام الباطنية والجراحة والطوارئ العامة وذلك بمبنى كلية الطب – مستشفى أبن سيناء بالمكلا ؛ للفترة من 16-17 ديسمير 2023م .

قدم البرنامج التدريبي الدكتور جمال محمد السقاف استشاري أمراض القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة – مدرب معتمد من قبل الجمعية الأمريكية للقلب لدورات إنعاش القلب الرئوي .

تحدث الدكتور السقاف عن مراجعة عملية حول الانعاش القلبي الرئوي المتقدم وذلك من خلال فهم وممارسة المبادئ التوجيهية المتحدثة في مجال دعم الحياة القلبي الرئوي المتقدم لعلاج أضطربات كهرباء عضلة القلب وحالة توقف عضلة القلب والعلاج الفوري لها وغيرها من الحالات التي تهدر الحياة ؛ كما قدم الدكتور السقاف نبذة عن مكونات جهاز الصدمات الكهربائي وكيفية استخدامه في الحالات المختلفة .

كما تحدث الدكتور جمال في الدورة التدريبية على أساسيات تخطيط القلب الكهربائي ونظم القلب المختلفة وكيفية المساعدة في تشخيص الكثير من الأمراض والتعرف عليها بواسطة تخطيط القلب مثل جلطات القلب وتضخم عضلة القلب وغيرها من الأمراض الشائعة .

كما تخللت الدورة توزيع المدربين على قروبات للتطبيق العملي والتعامل مع جهاز الصدمات الكهربائية والتطبيق على الإنعاش القلبي على الدمى .

بلغ عدد المستفيدين من الدورة التدريبية 56 من أطباء اخصائيين وزمالة القلب ومقيمين العناية بالإضافة إلى مقيمين الأقسام الباطنية والجراحة والطوارئ العامة .

من جانب آخر تقدمت الأستاذة أعتماد بن شحنة رئيس مجلس الإدارة – القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر بالشكر والتقدير لمدرب البرنامج التدريبي الدكتور جمال السقاف رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة دار الشفاء الخيرية على ماقدمة من معلومات مهمة تعزز من قدرات الكادر الطبي وإنقاذ حياة المرضى وجميع الجهات المشاركة في تنفيذ الدورة .

وفي الختام قامت كلاً من مؤسسة الطبيب الزائر التنموية ومؤسسة دار الشفاء بتقديم شهادات حضور لكٱفة المستفيدين .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لزيارة موقعنا علی الأنترنت
www.ocdoMuk.org

صفحتنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/ocdomuk/

قناتنا على التليقرام

https://t.me/OCDOFoundation

للتواصل
05308934 📞

More To Explore

اخبار وانشطة المؤسسة

بحث أوجه التعاون والشراكة بين مؤسسة الطبيب الزائر التنموية ومؤسسة الديس الشرقية الخيرية

المكلا /خاص بحث المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية الاستاذ علي عمر باجوه أوجه التعاون والشراكة مع المدير التنفيذي لمؤسسة الديس الشرقية الخيرية الأستاذ محمد

اخبار وانشطة المؤسسة

بتمويل من مؤسسة الطبيب الزائر التنموية المدير العام لمديرية بروم ميفع يرعى اتفاقية مشروع كفالة أدوية الأمراض المزمنة

رعى المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي اليوم الأحد اتفاقية مشروع كفالة أدوية الأمراض المزمنة للمرضى في مديرية بروم ميفع بإشراف من

زر الذهاب إلى الأعلى