بإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وتمويل مؤسسة صلة للتنمية مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تنفذ برنامج العيادات الرمضانية الطبية التخصصية في مركز المنورة الصحي بالمكلا

Share This Post

المكلا / خاص
دشن المدير العام لمديرية المكلا العميد عبدالله بايعشوت بمعية كلاً من الأستاذ محمد علي اليهري مدير مكتب الصحة بمديرية المكلا والدكتور عمر سعيد الصبان مدير إدارة المنظمات بمكتب الصحة والأستاذ علي عمر باجوه المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية برنامج العيادات الرمضانية الطبية التخصصية بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة الطبيب الزائر التنموية والتي أستهدفت منطقة المنورة بمديرية المكلا ؛ وذلك مساء يوم الخميس بتاريخ 11 رمضان الموافق 21 مارس 2024م .

وخلال فعالية التدشين، طاف المدير العام والحضور بأقسام مركز المنوره الطبي مطلعين على عيادات القافلة الطبية التخصصية والمختبر والصيدلية ، وثمن المدير العام كافة الجهود التي تبذل في المجال الصحي من خلال تقديم خدمات علاجية مجانية في جميع العيادات التخصصية ، شاكراً مؤسسة صلة للتنمية على دعمهم وتمويلهم لهذا القافلة التي تخدم المرضى في المديرية وجهود مؤسسة الطبيب الزائر التنموية على تنفيذ مثل هذه القوافل الطبية العلاجية المجانية .

وأشار المدير العام إلى أن السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات الممكنة لاستمرارية مثل هذه الأنشطة الطبية، داعياً كافة منظمات المجتمع المدني للمساهمة في تقديم مختلف الخدمات الممكنة .
كما أشاد مدير دائرة المنظمات بمكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عمر الصبان بالتجربة التي تقدمها مؤسسة الطبيب الزائر التنموية بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية من اختيار موفق للتخصصات وتقديم خدمات علاجية متكاملة مؤكدا دعم المكتب لمثل هذا التوجهات بما يخدم تكامل الخدمات الصحية التخصصية وناقلا لهم تحيات مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجمحي وإشادته بمثل هذه البرامج التي تخدم المجتمع.

من جانبه ، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر الأستاذ علي باجوه إن برنامج القافلة الطبية التخصصية بمركز المنوره
يأتي من أجل مساعدة المرضى في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن، مؤكدا أن القافلة تضم تخصصات طبية تلامس الاحتياج الواقعي للمنطقة بناء على الدراسة المسبقة لواقع المنطقة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومديرية مدينة المكلا مثمناً الشراكة الفاعلة مع مكاتب الصحة والجهات المانحة كمؤسسة صلة للتنمية. ؛كما تقدم بالشكر والتقدير لقيادة المركز على حسن الضيافة وكرم الأستقبال والتنسيق الجيد للعيادات .
وقدم مدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ محمد علي اليهري الشكر لمؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة الطبيب الزائر التنموية ومكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت والفريق الطبي المرافق وكل القائمين على هذه القافلة الطبية التخصصية المجانية ، متمنياً مزيداً من هذه الحملات والقوافل الطبية المجانية والعلاجية لحاجة المواطنين لمثل هذه الأعمال الصحية .

حيث بلغ إجمالي الحالات المستفيدة من خدمات العيادات الرمضانية التخصصية المجانية 121 حالة ضمت العيادات التالية عيادة النساء والولادة وفيها الدكتورة الأخصائية ناهد عوض عباد ؛ عيادة الأطفال وفيها الدكتورة الإخصائية أمينة محمد بن حطيان ؛ عيادة الأمراض الصدرية والحساسية وفيها الدكتور الأخصائي صادق علي الحداد ؛ كما رافق القافلة مختبر متكامل لإجراء جميع الفحوصات الطبية ؛ وصيدلية متكاملة تحت إشراف الصيدلاني عبدالله دحدوح .

وفي ختام القافلة تقدم مدير المركز الطبي الأستاذ أحمد صالح باحكيم بالشكر والتقدير لقيادة لكل الداعمين لإقامة هذه القافلة لخدمة المجتمع بشكل مباشر نظراً للظروف الصحية و المالية التي يمرون بها .

حضر التدشين الدكتور علوي زين بن عقيل مسؤول البرامج والمشاريع والأستاذ أحمد العكبري مسؤول الإعلام والعلاقات العامة والأستاذ أحمد عبدالله رويشد أمين الصندوق والأستاذ أسامة هاني بن شحنة من مؤسسة الطبيب الزائر التنموية وعدد من المواطنين .

————————————————————————–
لزيارة موقعنا علی الأنترنت
www.ocdoMuk.org

صفحتنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/ocdomuk/

قناتنا على التليقرام

https://t.me/OCDOFoundation

للتواصل
05308934 📞
772 398162

More To Explore

اخبار وانشطة المؤسسة

بحث أوجه التعاون والشراكة بين مؤسسة الطبيب الزائر التنموية ومؤسسة الديس الشرقية الخيرية

المكلا /خاص بحث المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية الاستاذ علي عمر باجوه أوجه التعاون والشراكة مع المدير التنفيذي لمؤسسة الديس الشرقية الخيرية الأستاذ محمد

اخبار وانشطة المؤسسة

بتمويل من مؤسسة الطبيب الزائر التنموية المدير العام لمديرية بروم ميفع يرعى اتفاقية مشروع كفالة أدوية الأمراض المزمنة

رعى المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي اليوم الأحد اتفاقية مشروع كفالة أدوية الأمراض المزمنة للمرضى في مديرية بروم ميفع بإشراف من

زر الذهاب إلى الأعلى