مؤسسة الطبيب الزائر التنموية في زيارة عمل لمؤسسة الوداد للتنمية بمديرية تريم – وادي حضرموت

Share This Post

 

تريم / خاص

قام وفد من مؤسسة الطبيب الزائر التنموية بزيارة عمل لمؤسسة الوداد للتنمية بمديرية تريم حيث كان إستقبالهم المدير العام لمؤسسة الوداد للتنمية السيد عبدالله بن أحمد مولى الدويلة والمدير التنفيذي السيد حسين بن علي السقاف ؛ ويتقدم وفد مؤسسة الطبيب الزائر التنموية كلاً من الأستاذ أحمد حسن العكبري مسؤول الإعلام والعلاقات العامة والدكتورة سلمى عمر باحاج مسؤولة وحدة التطوع والدكتورة امل صالح جوبان إحدى متطوعات المؤسسة .

وذلك صباح يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر 2022م . حيث أستمرت الزيارة لمديرية تريم للفترة من 16 – 19 أكتوبر 2022 م .

تأتي هذه الزيارة تزامناً مع الشهر الوردي الشهر العالمي الخاص بالتعريف عن مرض سرطان الثدي وذلك من أجل تنفيذ البرنامج التوعوي التثقيفي التي تنفذه مؤسسة الوداد للتنمية في مديرية تريم وضواحيها بالتعاون مع المركز الوطني لعلاج الأورام بوادي وصحراء حضرموت ومؤسسة الطبيب الزائر التنموية وذلك عبر إقامة محاضرات تثقيفية توعوية للنساء في المدارس والثانويات والمعاهد الدينية ومجالس الوعظ والتذكير النسوية بالإضافة إلى لقاءات وإستضافات مباشرة في عدد من الإذاعات والقنوات المحلية عن مرض سرطان الثدي .

حيث ألقت المحاضرات التوعوية كلاً من الدكتورة سلمى باحاج والدكتورة امل جوبان وقد بلغ إجمالي المستفيدات من المحاضرات التوعوية 607 مستفيدة .
على النحو التالي :-
– محاضرة توعوية بكلية البنات جامعة الوسطية بلغ عدد المستفيدات 60 مستفيدة .
– ثانوية عيديد للبنات استفادت منها 410 طالبة .
– ثانوية تريم للبنات بلغ إجمالي المستفيدات 89 طالبة .
– مجمع السوم لتحفيظ القرآن الكريم تم توعية 48 مستفيدة .

كما تم تكريم مؤسسة الطبيب الزائر التنموية من مؤسسة الوداد للتنمية بدرع الوفاء وذلك لمشاركتهم في إنجاح الحملة التوعوية التثقيفية لمرض سرطان الثدي في مديرية تريم وضواحيها ؛ كذلك تم تكريم أعضاء الوفد بشهادات شكر وتقدير لجهودهم لنجاح تلك الحملة .

وفي ختام الزيارة تقدم وفد مؤسسة الطبيب الزائر التنموية بالشكر والتقدير لإدارة مؤسسة الوداد للتنمية على الإستضافة وكرم الضيافة وحسن الأستقبال وتنفيذ هذا البرنامج التوعوي التثقيفي الذي يخدم مصلحة الوعي الصحي والطبي عند النساء في مديرية تريم عن هذا المرض الخطير .

——————————————————————-
لزيارة موقعنا علی الأنترنت
www.ocdoMuk.org

صفحتنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/ocdomuk/

قناتنا على التليقرام

https://t.me/OCDOFoundation

للتواصل
05308934 📞
772 398162

More To Explore

اخبار وانشطة المؤسسة

بحث أوجه التعاون والشراكة بين مؤسسة الطبيب الزائر التنموية والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه فرع حضرموت

المكلا /خاص بحث المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية الأستاذ علي عمر باجوه مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024م أوجه التعاون والشراكة مع المدير

اخبار وانشطة المؤسسة

العميد المنهالي يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسستي صلة والطبيب الزائر لتنفيذ مشروع القافلة الطبية المجانية لنزلاء الإصلاحية المركزية

المكلا /خاص   وقع المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الخميس الموافق 4 أبريل 2024م بإدراة الأمن العام بالمكلا، على

زر الذهاب إلى الأعلى