745 حالة مستفيدة ضمن حملة الإستجابة الصحية الطارئة للقافلتين الطبيتين التخصصيتين بمستشفى الريدة الشرقية العام والمركز الصحي بقصيعر

Share This Post

الريدة و قصيعر / خاص

بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة الطبيب الزائر التنموية وأشراف مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وبالتنسيق مع كلاستر الصحة بمحافظة حضرموت دشّن المدير العام لمديرية الريدة و قصيعر الأستاذ عبدالباسط عبدالله باحميد بمعية مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الأستاذ فؤاد سعيد السهب و رئيس القافلة الطبية عضو مجلس الإدارة لمؤسسة الطبيب الزائر الدكتور عبدالرحمن السويني قافلتين طبيتين تخصصيتين بمستشفى الريدة الشرقية العام والمركز الصحي بقصيعر وذلك صباح يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023م .

حيث تتزامن هذه القافلتين ضمن حملة الإستجابة الصحية الطارئة للمتضررين من إعصار تيج بمحافظة حضرموت .

خلال التدشين أطلع المدير العام والحضور على أقسام مستشفى الريدة الشرقية والمركز الصحي بقصيعر مطلعين على عيادات القافلتين الطبية التخصصية وثمن المدير العام كآفة الجهود التي تبذل في المجال الصحي من خلال تقديم خدمات علاجية مجانية في جميع العيادات التخصصية ، شاكراً مؤسسة صلة للتنمية على دعمهم وتمويلهم لهذه القافلتين التي تخدم المرضى في المديرية وجهود مؤسسة الطبيب الزائر التنموية على تنفيذ مثل هذه القوافل الطبية العلاجية بالريدة و قصيعر .

من جانب آخر أوضح رئيس القافلة الطبية عضو مجلس الإدارة لمؤسسة الطبيب الزائر الدكتور عبدالرحمن السويني أن برنامج القافلتين الطبية التخصصية بمستشفى الريدة الشرقية والمركز الصحي بقصيعر يشمل كلاً منهما أربع عيادات تخصصية بالإضافة لمختبر وصيدلية مجانية .

الجدير بالذكر بلغ إجمالي الحالات المستفيدة من القافلتين 745 حالة منها 580 حالة من الإناث و165 من الذكور على النحو الآتي :
عيادة الأمراض الباطنية وفيها كلاً من الدكتورة الاخصائية منى حاج باتوم والدكتورة الاخصائية حنان محمد بن حديثة حيث بلغ إجمالي الحالات المستفيدة 227 منها 29 ذكور و198 إناث .
عيادة النساء والولادة وفيها كلاً من الدكتورة الاخصائية إيمان عمر بن حميد والدكتورة الاخصائية أمجاد فائز بن مرعي وبمساعدة الدكتورة زهرة بازعيبان حيث بلغ إجمالي الحالات المستفيدة 150 حالة تم الكشف على 27 حالة من النساء الحوامل بجهاز السونار ؛ كما رافق عيادة النساء والولادة عيادة الصحة الإنجابية للأمهات الحوامل تحت إشراف متطوعات المؤسسة كلاً من الدكتورة أمل صالح جوبان والدكتورة نسمة شيخ الناخبي حيث بلغ إجمالي الحالات المستفيدة 27 حالة من النساء الحوامل .

عيادة الأطفال وفيها كلاً من الدكتورة الأخصائية سعيدة محمد وحدين والدكتور الأخصائي حسن سقاف الجفري وبلغ إجمالي الحالات المستفيدة 192 حالة منها 95 حالة من الإناث و97 حالة من الذكور .

عيادة المسالك البولية وفيها كلاً من الدكتور الأخصائي ياسر عوض بامطرف والدكتور الأخصائي محمد احمد بن حميد حيث بلغ إجمالي الحالات المستفيدة 131 منها 39 ذكور و 92 إناث .

كما رافقت القافلة الطبية التخصصية صيدلية مجانية تحت إشراف الدكتور عبدالرحمن محمد السويني وبمساعدة كلاً من الدكتور علي أبوبكر السويني والدكتور محمد دحدوح ومختبر مجاني متكامل .

وفي الختام قدم مدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ فؤاد السهب الشكر لمؤسسة صلة للتنمية مؤسسة الطبيب الزائر التنموية ومكتب الصحة العامة والسكان بساحل ممثلة بالدكتور محمد صالح الجمحي ولرئيس القافلة الطبية الدكتور عبدالرحمن السويني والفريق الطبي المرافق له وكل القائمين على هذه القافلة الطبية التخصصية المجانية ، متمنياً مزيداً من هذه الحملات والقوافل الطبية المجانية والعلاجية لحاجة المديرية لمثل هذه التخصصات .

كما تم تكريم كآفة وفد القافلة الطبية التخصصية من قبل السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية ممثلاً بكلا من المدير العام للمديرية ومدير مكتب الصحة بشهادات شكر وعرفان للدور المميز والجهود التي بذلها الوفد الطبي التخصصي لإنجاح القافلة التخصصية بمديرية الريدة وقصيعر .

———————————————————————–
لزيارة موقعنا علی الأنترنت
www.ocdoMuk.org

صفحتنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/ocdomuk/

قناتنا على التليقرام

https://t.me/OCDOFoundation

للتواصل
05308934 📞
772 398162

More To Explore

اخبار وانشطة المؤسسة

بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تدشين مشروع القافلة الطبية التخصصية لنزلاء الإصلاحية المركزية بساحل حضرموت

المكلا / خاص   برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبإشراف من

اخبار وانشطة المؤسسة

بحث أوجه التعاون والشراكة بين مؤسسة الطبيب الزائر التنموية والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه فرع حضرموت

المكلا /خاص بحث المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية الأستاذ علي عمر باجوه مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024م أوجه التعاون والشراكة مع المدير

زر الذهاب إلى الأعلى