مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تقيم برنامج تدريبي لأطباء زمالة القلب والعناية والأطباء العموم بمدينة المكلا

Share This Post

المكلا / خاص

انطلاقاً من تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية والشراكة الفعالة مع الجهات ذات العلاقة لتأهيل الكادر الصحي أقامت مؤسسة الطبيب الزائر التنموية بالشراكة مع مؤسسة دار الشفاء الخيرية برنامج تدريبي لأطباء زمالة القلب والعناية بالإضافة إلى أطباء العموم بمدينة بالمكلا ؛ وذلك للفترة من 19 – 20 نوفمبر 2022م .

حيث تضمن البرنامج التدريبي دورتين كالآتي

1. Practical revision of ACLS updates 2020 .

2- Advanced ECG course for physicians .
قدم البرنامج التدريبي الدكتور جمال محمد السقاف استشاري أمراض القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة – البورد العربي لأمراض الباطنة الزمالة السعودية في أمراض القلب .

تحدث الدكتور السقاف في الدورة الأولى
Practical revision of ACLS updates 2020
مراجعة عملية حول الانعاش القلبي الرئوي المتقدم مستهدفا الذين يعملون في الطوارئ ووحدة العناية المركزة والتخدير بالإضافة إلى أطباء الاقسام والعموم وذلك من خلال فهم وممارسة المبادئ التوجيهية المتحدثة في مجال دعم الحياة القلبي الرئوي المتقدم لعلاج اضطربات كهرباء عضلة القلب وحالة توقف عضلة القلب والعلاج الفوري لها وغيرها من الحالات التي تهدر الحياة ؛ كما قدم الدكتور السقاف نبذة عن مكونات جهاز الصدمات الكهربائي وكيفية استخدامه في الحالات المختلفة .

فيما تحدث عن محاور الدورة التدريبية الثانية Advanced ECG course for physicians على أساسيات تخطيط القلب الكهربائي ونظم القلب المختلفة وكيفية المساعدة في تشخيص الكثير من الأمراض والتعرف عليها بواسطة تخطيط القلب مثل جلطات القلب وتضخم عضلة القلب وغيرها من الأمراض الشائعة .

الجدير بالذكر إن البرنامج التدريبي تخلل الجانب العملي التطبيقي .

بلغ عدد المستفيدين من البرنامج التدريبي 113 من أطباء زمالة القلب والأطباء العموم .

وفي ختام البرنامج قامت كلاً من مؤسسة الطبيب الزائر ومؤسسة دار الشفاء بتقديم شهادات حضور لكٱفة المستفيدين .

من جانب آخر تقدمت الأستاذة أعتماد بن شحنة رئيس مجلس الإدارة – القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر بالشكر والتقدير لمدرب البرنامج التدريبي الدكتور جمال السقاف رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة دار الشفاء الخيرية على ماقدمة من معلومات مهمة تعزز من قدرات الكادر الطبي وإنقاذ حياة المرضى .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لزيارة موقعنا علی الأنترنت
www.ocdoMuk.org

صفحتنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/ocdomuk/

قناتنا على التليقرام

https://t.me/OCDOFoundation

للتواصل
05308934 📞

More To Explore

اخبار وانشطة المؤسسة

بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تدشين مشروع القافلة الطبية التخصصية لنزلاء الإصلاحية المركزية بساحل حضرموت

المكلا / خاص   برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبإشراف من

اخبار وانشطة المؤسسة

بحث أوجه التعاون والشراكة بين مؤسسة الطبيب الزائر التنموية والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه فرع حضرموت

المكلا /خاص بحث المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية الأستاذ علي عمر باجوه مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024م أوجه التعاون والشراكة مع المدير

زر الذهاب إلى الأعلى